الابتسامة, ابتسم, لما نبتسم, ابتسامة تفاؤل وثقة

الابتسامة

الابتسامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,

في وقتنا الحالي نشعر بالحزن في اغلب الاوقات فما يحصل حالياً في البلدان العربية امر محزن والظلم اصبح شيئ عادي نراه كل يوم فاصبحت الناس متعودة على ان تكون حزينة وهذا امر سيئ جدا لانك عندما تتعود على الحزن تدخل في نفق الاكتئاب وهذا سيكون عواقبه كثيرة على الصحة وعلى المزاج اليومي فحتى لو كنت تملك اكثر المال واكثر الاولاد وكل شيئ ولكن في قلبك حزن فلن تشعر بانك تملك اي شيئ.

الابتسامة هي افضل ما تقدمه للآخر بغض النظر من هو الآخر فالابتسامة صدقة وما اجملها من صدقة تشعرك براحة نفسية كبيرة وتشعرك بالاجتهاد والمثابرة على فعل الخير واعطاء افضل ما لديك. ان حاول احد ان يسرق ابتسامتك بمحاولة ازعاجك بامر ما فلا ترضى ابدا وحافظ على ابتسامتك وحاول ان تنقل الابتسامة للشخص الذي امامك ولا تنسى ابداً بان الابتسامة سر نجاح الكثير من الناس وايضاً سبب مهم للحفاظ على سلامة قلبك من الامراض المزمنة واعتقد بان الفرح احد العناصر الاساسية للحفاظ على الصحة السليمة.

العقل والجسم السليم بـ الابتسامة السليمة, قد يعترض البعض على فلسفتي للامور ولكن الابتسامة تشعرك دائماً بالتفاؤل والراحة وطبعاً الراحة النفسية اولا وبعد ذلك راحة جسدية مصدرها الابتسامة. حاول ان تجرب الابتسامة بنفسك وسترى بان الامور التي تطرقت اليها صحيحة وسليمة والموضوع الآخر هو الراحة النفسية تنتقل من خلالك عبر الابتسامة الى الشخص الآخر الذي تخاطبه او تعمل معه او اي شخص تلتقي به في الشارع.

أحيانا ننسى السعادة لوجود حزن عميق او الم نفسي ومعنوي ولكن دائماً فكروا بالابتسامة ومع الابتسامة اشكروا الله على ما انتم فيه فكل شيئ في هذه الحياة مقدر لنا فلا نحزن لاي شيئ. فقط نقول الحمد لله رب العالمين مع ابتسامة ثقة بالله.

أخيراً اود ان اقول بان معظم الناس يعتقدون بان لا ابتسامة عند الحزن ولكن اعتقد بان الابتسامة تخلق من رحم الحزن والحزن هو احد اسباب تطوير الابتسامة وتطوير الشخصية لجعلها اكثر تفاؤل واكثر قوة.

Comments are closed.

%d bloggers like this: